بوكيتدوك تقود أحلام الشركات الناشئة بالمغرب

 


PocketDoc هو تطبيق للهاتف المحمول أنشأه الدكتور عماد شكري. 100٪ مغربي ، إنه يوفر للأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية معلومات موثوقة وسريعة لجعل حياتهم اليومية أسهل.


الهدف الرئيسي لـ PocketDoc هو جعل الحياة أسهل بالنسبة للأطباء. يتيح تطبيق الهاتف المحمول الذي أنشأه عماد شكري عام 2018 لمهنة الطب الوصول السريع إلى المعلومات الطبية الموثوقة وقنوات الاتصال حيث يمكن للأطباء التعاون وأدوات التعليم المستمر.

بدأت قصة PocketDoc خلال العام الماضي كطالب طب في وجدة. على الرغم من أنني أمضيت السنوات السبع الماضية في حفظ المعلومات الطبية ، إلا أنني يمكن أن أنسى بعض المعلومات المهمة ، سواء كانت وصفة طبية أو تشخيصًا عندما كنت أعمل في قسم الطوارئ.

في عدة مناسبات ، اضطررت إلى الاستغناء عن المرضى للبحث على Google أو الاتصال بزميل ، أو حتى علاج أعراض المريض وليس أسباب المرض "، كما صرح بذلك لصحيفة المنطقة ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الناشئة.

لمعالجة هذه المشكلة ، بدأ عماد شكري في تطوير تطبيقه بمفرده ، حيث كان لديه معرفة بالترميز منذ سن مبكرة. يجب أن تعلم أنه في بعض الأحيان يمكن أن تحتوي الوصفة الطبية على عقارين أو ثلاثة عقاقير لا ينبغي عادةً وصفها في نفس الوقت.

وبالتالي يريد PocketDoc أن يصبح حليفًا لمهنة الطب. يوفر التطبيق أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من الميزات والمحتويات الطبية مثل قائمة تضم أكثر من 300 مرض مع معلومات من التشخيص إلى العلاج في 23 تخصصًا طبيًا ، بالإضافة إلى قاعدة بيانات الأدوية ، وعلم الأحياء الطبي ، ومساحة للتعاون والتبادل بين الأطباء.

صديق الأطباء والمهنيين الصحيين في المغرب وإفريقيا ، يضم تطبيق الهاتف المحمول بالفعل 50000 عضو ، مع ملفات تعريف متنوعة من طلاب الطب إلى الصيادلة والممارسين العامين والمتخصصين ، ناهيك عن الممرضات.

شعبية PocketDoc تعني أنه يتم استخدامه في أكثر من 25 دولة وعلى رأسها ، بالإضافة إلى المغرب والجزائر وفرنسا وتونس. من أجل تطويره ، قال عماد شكري: "نقوم حاليًا بإضافة معلومات عن الأدوية التي يتم تسويقها في كل دولة أفريقية حتى نتمكن من الاستحواذ على السوق الناطق بالفرنسية بالكامل".

على المدى المتوسط ​​، تعتزم شركة PocketDoc التعامل مع السوق الناطق باللغة الإنجليزية ، من خلال ترجمة التطبيق إلى اللغة الإنجليزية ، وأن تصبح منصة طبية مرجعية في القارة. قام موقع PocketDoc بإغراء مسرّع اللغة الإنجليزية ، The Baobab Network ، والذي ضخ 25000 دولار في بدء التشغيل.

استفادت الشركة أيضًا من صندوق CGC InnovIdea ، بفضل تمويل قدره 100000 درهم عبر حاضنة MCISE. لهذا العام ، يعتزم التطبيق جمع أموال جديدة. "لدينا عدة أهداف لهذا العام وفقًا لأبعاد مختلفة ، لا سيما إضافة 3 وظائف أخرى ، ومضاعفة عدد المستخدمين ليصل إلى 100000 طبيب ومهني صحي ، وتوقيع شراكة مع جمعيات علمية من 5 تخصصات طبية" ، تلاحظ- .

من خلال نموذج الأعمال الذي يعتمد على الإعلان وبيع الاشتراكات ، فإن PocketDoc هو نموذج ما قبل الإيرادات ، "سنبدأ العنصر الأول من نموذج أعمالنا وهو الإعلان الصيدلاني هذا العام ونقوم بتطوير ميزات متميزة سيتم الدفع مقابلها ".

إرسال تعليق

أحدث أقدم