أبرز ردود الفعل على قرعة كأس العالم 2022

 .



أقيمت، اليوم الجمعة، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات قرعة كأس العالم 2022 بقطر، والتي أسفرت عن 8 مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا وإيران والولايات المتحدة والمتأهل من الملحق الأوروبي بين أوكرانيا واسكوتلندا وويلز.

المجموعة الثالثة: السعودية والأرجنتين والمكسيك وبولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا والدنمارك وتونس والفائز من ملحق الإمارات وأستراليا ضد بيرو.

المجموعة الخامسة: إسبانيا وألمانيا واليابان والفائز من الملحق بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

المجموعة السادسة: بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال وغانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وفيما يلي أبرز ردود الفعل على قرعة كأس العالم 2022، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

كتب هاري كين قائد إنجلترا على «تويتر»: «من المثير دائماً معرفة المنافسين في المجموعة! اللعب في يوم الافتتاح سيكون أمراً لا يصدق أيضاً».

بدوره، قال جاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «(الولايات المتحدة وإيران)... فريقان لم نواجههما منذ فترة والثالث غير معروف لكننا قد نتقابل مع منافس في مباراة قمة بريطانية... في هذه اللحظة، كل مشاعرنا مع الشعب الأوكراني... بالنسبة لنا، سنلعب في اليوم الافتتاحي لذلك نتطلع لبدء برنامج الاستعداد بمجرد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز وفي أسرع وقت ممكن».

وقال غاري نيفيل مدافع إنجلترا السابق لشبكة «سكاي سبورتس»: «لغز أوكرانيا/ويلز/اسكوتلندا... كل منافس من هؤلاء، يحمل مشاعر خاصة لأسباب مختلفة سواء أكان من بريطانيا أو من أوكرانيا... إيران، العلاقات على المستوى الرسمي بين إيران وإنجلترا والولايات المتحدة على مدى العشرين إلى الثلاثين عاماً الماضية لم تكن دائماً رائعة، لذلك سيكون هناك الكثير من الاهتمام بهذه المواجهة».

أما ‬آلان شيرر، مهاجم إنجلترا السابق، فقال لهيئة الإذاعة البريطانية: «الشيء المميز الوحيد أنه لا توجد مجموعة موت... ستكون المنافسة مفتوحة إلى حد كبير... أنا سعيد بوجود اسكوتلندا أو ويلز أو أوكرانيا في مجموعة إنجلترا... يضيف هذا المزيد من الإثارة... إذا كانت ويلز أو اسكوتلندا، فإن ذلك يجعل الأمر أكثر صعوبة».

بدوره، قال وستون ماكيني لاعب وسط المنتخب الأميركي: «الشيء المثير هو عندما تصل إلى هذه المراحل من كأس العالم... عندما تلعب في أكبر المحافل الدولية ترغب أن تقابل الأفضل وتريد أن تلعب ضد أبرز الفرق».

وكتب سيزاري كوليسا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم على «تويتر»: «إنها مجموعة مثيرة للغاية... نتحلى بالتواضع لكننا لا نخشى أحداً... سنذهب إلى قطر بدون أي مخاوف مسبقة ومستعدون للقتال... كونوا معنا».

أما كاسبر يولماند مدرب الدنمارك، فقال في تصريحات تلفزيونية «القرعة لم تكن رحيمة... كنا نرغب في تجنب فرنسا لأنها من أفضل الفرق في العالم مع المواهب المذهلة التي تمتلكها... وبعد ذلك أعتقد أيضاً أن الفريق الأخير - ربما بيرو - هو منافس قوي بشكل لا يصدق وأعتقد أنه سيتخطى التصفيات».

وقال شيردان شاكيري لاعب وسط سويسرا: «كانت قرعة جيدة، مجموعة قوية... فوجئت بأن لدينا نفس المجموعة مثل 2018 مع صربيا والبرازيل... فقط الكاميرون هي الدولة الجديدة في مجموعتنا... أنا متحمس حقاً، أعتقد أنها مجموعة صعبة، ستكون صعبة على الجميع... أتطلع لهذه المباريات... أردت مجموعة قوية والبرازيل وصربيا في حالة جيدة حالياً».

إرسال تعليق

أحدث أقدم