مصر تواصل جهودها لإحياء مفاوضات السلام

القاهرة جددت «موقفها الثابت» من مساندة الفلسطينيين


أكدت مصر أنها «تواصل جهودها لإحياء مفاوضات السلام». وجددت القاهرة «(موقفها الثابت) من مساندة الفلسطينيين». جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد، في القاهرة، مساء أمس، لبحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. ووفق إفادة للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، فإن «الوزير شكري أعاد تأكيد موقف مصر الثابت من مساندة الأشقاء الفلسطينيين ودعم حقوقهم وتطلعهم المشروع نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية». وأعرب شكري عن «مواصلة مصر مساعيها واتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية سعياً نحو تهيئة المناخ الملائم لإحياء مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة».

وأشار وزير الخارجية المصري إلى «جهود القاهرة المتواصلة لدعم المتطلبات التنموية في سائر أنحاء الأراضي الفلسطينية، ودعمها لجميع الخطوات الرامية إلى تعزيز الوضع السياسي والاقتصادي والتنموي داخل الأراضي الفلسطينية».

وأكد بيان «الخارجية المصرية» أن «الأحمد أحاط وزير الخارجية المصري بمجمل التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية». وأعرب الأحمد «عن التقدير لجهود مصر الصادقة ومساعيها المقدرة لدعم القضية الفلسطينية، وكذلك لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهه». 

إرسال تعليق

أحدث أقدم