عرب وعجم

 


> هلال بن مرهون بن سالم المعمري، سفير سلطنة عمان لدى المملكة الأردنية، استقبله أول من أمس، رئيس جامعة الإسراء الدكتور أحمد نصيرات، لمتابعة أوضاع الطلبة العمانيين الدارسين بالجامعة. وأشاد السفير بالعلاقات الأخوية المتميزة بين السلطنة والمملكة، مضيفاً أن جامعة الإسراء بسمعتها الطيبة استطاعت أن تجذب الطلبة العمانيين للدراسة فيها، مؤكداً ضرورة التعاون بين الجامعة والسفارة لتذليل العقبات التي قد تواجههم، داعياً الطلبة إلى ضرورة الاجتهاد في الدراسة لأن التزود بالعلم يحتاج الكثير من الجهد.

> راشد الهاجري، سفير دولة الكويت لدى التشيك، التقى أول من أمس، رئيسة البرلمان التشيكي ماركيتا بيكاروفا ادموفا، حيث ثمنت رئيسة البرلمان السياسة المعتدلة التي تنتهجها الكويت ودورها الهام في حل النزاعات في العالم لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط. وعبرت عن شكرها لموقف الكويت الداعم لقرار مجلس الأمن الدولي وفي التصويت مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفض «العدوان» على أوكرانيا. فيما أكد الهاجري أن موقف الكويت ينطلق من ثوابت سياستها التي تحكمها مواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

> لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني، للتعرف على إنجازات الجامعة واستراتيجيتها والخطط والمشاريع المستقبلية. واطلع السفير خلال الزيارة على ما توصلت له الجامعة من إنجازات على جميع الأصعدة، كما تم عرض استراتيجية الجامعة في مشروع التحول البرامجي الأكاديمي الذي يرتبط برؤية المملكة 2030. وفي ختام الزيارة قدم رئيس الجامعة للسفير الفرنسي هدية تذكارية من صنع طلاب وطالبات قسم التربية الفنية بالجامعة.

> سعيد بن حمد المري، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى الباراغواي، اجتمع أول من أمس، مع أوكليدس أسيفيدو، وزير العلاقات الخارجية في جمهورية الباراغواي. وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

> محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، استقبل أول من أمس، في مقر السفارة، كارلوس واتسون، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في بكين، والدكتور دونج لي مسؤول البرنامج في المنظمة. وتم خلال الاجتماع، مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في بكين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

> ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، التقى أول من أمس، بعمدة مدينة فلورانس داريو نارديلا، وذلك في إطار زيارته لمدينة فلورانس للمشاركة في منتدى اقتصادي من تنظيم مجلس التنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون المؤسسي والعلاقات السياسية والاقتصادية بين مملكة البحرين وجميع الأقاليم والمدن الرئيسية في إيطاليا، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها، والمضي قدما نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.

> جمال جامع المشرخ، قدم أوراق اعتماده سفيرا لدولة الإمارات لدى هولندا، أول من أمس، إلى الملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا، بقصر نوردآيندا في لاهاي، وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وهولندا وسبل تنميتها وتطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأعرب السفير عن اعتزازهبتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة هولندا، مؤكدا حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما.

> أكرم كريمي، سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة العربية السعودية، التقى أول من أمس، برئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بمقر المجلس في الرياض. ونوه رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى ضرورة تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، لا سيما ما يتصل بالعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الطاجيكي. من جانبه، قدم السفير شكره لرئيس مجلس الشورى، متطلعاً إلى مزيد من تعزيز العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة في شتى المجالات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم