توقعات بازدياد الإقبال على شراء الذهب.. كيف سيتأثر سعر الأونصة؟


 توقعت مجموعة "سيتي غروب" وصول سعر أونصة الذهب إلى مستوى 3 آلاف دولار خلال الأشهر المقبلة.

ربطت المجموعة المصرفية الأميركية العملاقة توقعاتها بسخونة المشهد الجيوسياسي في الشرق الأوسط، وتوجه الولايات المتحدة لخفض الفائدة؛ إذ لن يكتفي الذهب بالمكاسب التي حققها أخيرًا، والتي قادت أونصته إلى تسلّق قمة 2450 دولارًا.

وأشارت "سيتي غروب" إلى التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتي يمكن أن يتمخض عنها رد عسكري إسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، حيث رفعت تقديراتها لسعر الملاذ الآمن، الذي يتم اللجوء إليه عندما تنتاب الأسواق مشاعر القلق والخوف.

وفي هذا السياق، قال بارتوش ساويكي، المحلل في شركة "كونوتوكسيا فينتيك" للخدمات المالية: إن رد الفعل الإسرائيلي المحتمل، سيفضي إلى صراع أوسع نطاقًا، مما سيؤدي إلى تزايد مشتريات المعدن الأصفر.

تتوقع المؤسسة المصرفية الأميركية العملاقة أن تلامس أونصة الذهب حاجز 3 آلاف دولار في الفترة الممتدة من ستة أشهر إلى عام ونصف العام، وهو أمر مرتبط جزئيًا بالتصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط.

وكان الذهب الذي ارتفعت أسعاره خلال الشهر الأخير، بواقع 10%، يبدو أنه لن يكون فرس رهان المدخرين فحسب، وإنما كذلك لأولئك المستثمرين الباحثين عن التحوط في وجه التهديدات الجيوسياسية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم