مصر تدعم «الأونروا» لمواصلة خدمة اللاجئين الفلسطينيين

الرئيس المصري خلال لقاء لازاريني في القاهرة أمس (الرئاسة المصرية)

أكدت مصر دعمها لـ«الأونروا» لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.
وأشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى «دعم بلاده المُطلق لوكالة (الأونروا) للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينية، خاصة في مجالي التعليم والصحة».
واستقبل السيسي، أمس، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، فيليب لازاريني، وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.
ووفق إفادة للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أمس، فإن الرئيس السيسي أشار إلى أن «مصر تؤكد خلال اتصالاتها مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية على أهمية تقديم الدعم اللازم لـ(الأونروا)، لا سيما في ظل الظروف المادية التي تواجهها، والتداعيات السلبية المترتبة على جائحة (كورونا)، وذلك بهدف الحفاظ على استمرار عملها بالشكل المطلوب، مع استعداد مصر للمساهمة في دعم بعض المشروعات الخاصة بالوكالة، وبما يسهم في التخفيف عن المواطنين الفلسطينيين، خاصة من خلال المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة، التي دخلت مرحلتها التنفيذية الثانية».
من جانبه، استعرض لازاريني، أمس، دور الوكالة والتحديات الحالية، التي تواجهها في ظل تفاقم الأوضاع على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكداً «تعويل (الأونروا) على دور مصر التاريخي، والمقدر في حشد دعم المجتمع الدولي للوكالة لمواصلة دورها في دعم اللاجئين الفلسطينيين». كما أشاد مفوض «الأونروا» بـ«الأولوية الكبرى التي توليها مصر لملف تحسين الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، خاصة قطاع غزة، والتي تنعكس على الخطوات المتسارعة المتخذة لتعزيز الجهود الجارية، الخاصة بإعادة إعمار القطاع في إطار المبادرة المصرية بتخصيص 500 مليون دولار لهذا الغرض».

إرسال تعليق

أحدث أقدم