البيع المباشر هو فرصة ضخمة لتحويل الثروة العالمية

 



بعد الوباء ، شهد العالم ارتفاعًا في "اقتصاد الوظائف المؤقتة" وأصحاب المشاريع الصغيرة. هذا هو الحال بشكل خاص في مناطق آسيا وأفريقيا حيث الاعتماد على الذات وريادة الأعمال ضرورة أكثر من أي مكان آخر. أدت هذه الاتجاهات إلى نمو سريع في البيع المباشر عبر الأسواق النامية ، وخلق وكالة اقتصادية للناس في جميع أنحاء العالم. يتطلب استكشاف الفرص في البيع المباشر قدرًا معينًا من الذكاء في الشوارع ، والوعي ، والتعليم الأساسي ، وما إلى ذلك. ببساطة ، إنه مثل بدء أي عمل تجاري آخر.

البيع المباشر هو نموذج عمل يوفر منصة يمكن من خلالها أن يصبحوا رواد أعمال صغار وأن يفعلوا ذلك بأدنى حد من رأس المال. إنها صناعة نمت على مدى السنوات الثلاث الماضية بنسبة 2.3٪ في جميع أنحاء العالم ، حيث يبحث الناس عن مصادر دخل بديلة أو إضافية.

إنها صناعة عالمية ضخمة تمثل أكبر قوة عاملة مستقلة في العالم. في عام 2020 ، وهو العام الأخير الذي قام فيه الاتحاد العالمي لجمعيات البيع المباشر (WFDSA) بتحديث السجلات ، حقق 125.4 مليون بائع مباشر 179.3 مليار دولار.

وفقًا لتقرير البيع المباشر لعام 2020 الصادر عن WFDSA ، زادت المبيعات العالمية المباشرة بنسبة 2.3٪ على أساس سنوي ، من 175.3 مليار دولار أمريكي في عام 2019 إلى 179.3 مليار دولار أمريكي في عام 2020. كما يوضح التقرير أيضًا أن معدل النمو السنوي المركب ( CAGR) التي تم اختبارها على مدار السنوات الثلاث الماضية تستمر في التحرك في مسار تصاعدي على الرغم من تحديات مثل COVID-19 وعوامل أخرى.

خلال تلك الفترة نفسها ، شهدت الصناعة أكبر نمو في فيتنام والأرجنتين والإمارات العربية المتحدة ، وبالنسبة لشركات مثل QNET ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في البيع المباشر عبر الإنترنت التي تأسست عام 1998 ، فإن هذا دليل على قدرة الصناعة على إحداث النمو الاقتصادي والتوظيف .

في الهند ، وهو سوق مهم لشركة QNET ، تمتلك الشركة أكثر من 100000 موزع نشط ، مع وجود عدد كبير من كبار موزعيها من النساء ، وقد صرح البعض منهم أن "الرجال يجدون البيع المباشر أكثر صعوبة ... عادة ما تتمتع النساء بجميع السمات اللازمة أن تكون ناجحًا في البيع المباشر "وأن QNET لا تمكّن النساء فحسب ، بل تعلمهن أيضًا الارتقاء بالمجتمع الذي يعشن فيه". نما سوق البيع المباشر الهندي بنسبة 7.7 ٪ خلال الوباء ، وفقًا لتقرير صادر عن جمعية البيع المباشر الهندية.

تبيع الشركة منتجات الصحة والعافية ونمط الحياة والتعليم للعملاء في ما يقرب من 100 دولة ولها حضور فعلي في أكثر من 25 دولة. أحد أسواق النمو الرئيسية هو أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، حيث يتبنى أصحاب المشاريع الصغيرة المتعلمون والمتحمسون البيع المباشر بحماس.

أطلقت QNET للتو سوقها الجديد في نيجيريا مع التركيز بشكل خاص على توفير الفرص للنساء. تقول الشركة إن نموذج أعمالها وإرشادها يشجعان على استقلالية المشاريع الذاتية والمال.

لكن ، كما تقول الشركة ، هناك مشكلة. وتقول إن البيع المباشر لا يزال غير منظم في أجزاء كثيرة من العالم. هذا ، بالإضافة إلى الموزعين المحتالين ، يعني أنه يمكن تلطيخ كل من الأعمال المشروعة وغير المشروعة في القطاع بنفس الفرشاة.

QNET على سبيل المثال ، مدعومة من قبل مجتمع عالمي من الموزعين أو الممثلين المستقلين بلغة الشركة.

يستخدم هؤلاء الموظفون فرصة البيع المباشر في المناطق والبلدان والمجتمعات التي لديها القليل من التعرض لهذا النوع من نماذج المبيعات أو ليس لديها خبرة على الإطلاق ، لبناء أعمالهم الخاصة. هذا غالبًا ما يؤدي إلى مفاهيم خاطئة حول العمل. على عكس ما قد يقوله البعض ، لا تعمل QNET من خلال نموذج المستثمر. يحصل الموزعون على عمولة فقط من خلال البيع الفعلي للمنتجات التي تقدمها الشركة على بوابة التجارة الإلكترونية الخاصة بها - الشيء الوحيد الذي يتعين على الموزع القيام به هو الترويج للمنتج إلى عميل محتمل وإحالته إلى بوابة QNET باستخدام الإحالة المعرف ، والذي بدوره ينسب البيع إليهم.

لضمان حصول الجمهور على رؤية أكثر دقة للأشياء ، شرعت QNET في حملة تركز على التعليم والتوعية ؛ تفاعل وسائل الإعلام الاجتماعية ، إشراك أصحاب المصلحة ؛ التدريب والفعاليات وبرامج العلاقات العامة والندوات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم