رجل الأعمال الشاب الجزائري خالد شيبان صاحب الطموح الكبير ونموذج لتطوير الذات

 


الشباب العربي دائماً ما يُريد أن يُطور من ذاته ويبحث عن النجاح ولكن إذا توافرت له فرص وعوامل النجاح، خالد شيبان هو نموذج عربي للشباب الذين لم ينتظروا الظروف والمساعدة من أحد لتحقيق ما يرغب به ويصل إلى النجاح. لقد تشبث خالد بكل عوامل ومتطلبات العمل والتطور حتى يصل إلى مكانه ممتازة في مجال الاعمال الآن. لذلك فهو يُعتبر نموذج حي للشباب المثالي.

نشأة وحياة خالد شيبان

ولد خالد في الجزائر وبالتحديد في مدينة عين مليلة في الثالث عشر من ديسمبر عام 1993م. وقد كانت حياته الأوليه في الجزائر يؤدي دراسته منذ عام 1999وحتى عام 2015 حتى حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية. ولكن شغف خالد شيبان لم يتوقف عند ذلك الحد فقد كان يطمح إلى مواصلة الدراسة والتعلم حتى يصل إلى الماجستير. لذلك فقد قرر السفر إلى المانيا في شهر 4 من عام 2016 حتى يستكمل دراسته.

الحياة الأسرية لخالد شيبان كانت دافئة جداً فهو شخص يحب عائلته ويسعى إلى مساعدتها والبقاء بجانبها، لدى خالد عدد 6 اخوة وأختين وهم متواجدين دائماً في الجزائر ويستقروا في بلدتهم الأصلية. وبالرغم من طموح خالد الذي قد جعله يسافر إلى المانيا، إلا إنه لا يزال على تواصل دائم بالعائلة والأخوة. حب العائلة لدى خالد هو ما يساعده طوال الوقت على السعي ومحاولة الإبتكار.

حياة خالد شيبان في المانيا قد بدأت من خلال تعلم اللغة الألمانية والتي استغرقت سنتين من عمر خالد في مدينة ميونخ لإتقان اللغة بشكل كامل. ثُم بعد ذلك قد قرر استكمال دراسة درجة الماجستير في جامعة بيوث في برلين حتى يتخصص بشكل أكبر في مجال التكنولوجيا وبالأخص لأن تلك الجامعة كانت معروفة بمشاريعها القوية في مجال التكنولوجيا.

كيف طور خالد شيبان من شخصيته وحياته

لم يكتفي خالد بالدراسة فقط أثناء فترة التعليم ولكنه كان يسعى إلى مساعدة نفسه والأسرة ومحاولة تعلم شيء جديد كل يوم. فقد كان يعمل أثناء فترة الدراسة ويتدرب في عدد من الأماكن. فقد كان خالد يعمل بإنتظام في شركة العائلة طوال فترة الدراسة وتواجده في الجزائر وهو الأمر الذي ساعده في تطوير الكثير من المهارات الشخصية لديه.

لقد سعى خالد شيبان دائماص إلى أن يتطور في الجانب العلمي والتي قام بها من خلال إتساع دائرة التدريب العملي له. وساعده في ذلك قدرته على فهم إدارة مكونات المصنع والإنتاج خلال فترة العمل والتدريب. لقد عمل خالد أيضاً في شركة أوناتراك للنفط في الجزائر وذلك لمجرد تطوير مهاراته والتعرف على أعمال مختلفة من الممكن أن تساعده في حياته العملية فيما بعد.

لقد أقتنع خالد شيبان بضرورة تطوير الذات باستمرار، لقد كانت لغته الأم هي العربية ولكنه كان مقتنع بضرورة تعلم أكثر من لغة لأن لغة واحدة لا تكفي، لذلك فقد سعى لتعلم اللغة الفرنسية والألمانية والإنجليزية. لقد كانت العبارات التي يُرددها خالد باستمرار هي: " لا يُمكن لأحد أن ينجح في عصر الحداثة والنمو التكنولوجي هذا دون إتقان أكثر من لغة واحدة". بالإضافة إلى ذلك فمن المهم إتقان البرامج والتكنولوجيا الحديثة في التعامل مع الحاسب الآلي مثل برامج:-

·        Microsoft Office

·        Solid Works

·        Matlab

وغيرهم من البرامج والأدوات الهندسية الحديثة التي تُضيف إلى مهارات أي شخص في مجال الأعمال.

مشاريع وأعمال خالد شيبان حتى الآن

بعد الإنتهاء من مراحل التعليم والحصول على درجة الماجستير، فإن خالد شيبان قد قرر بدأ أعماله الخاصة وتحقيق طموحه، حيث قام بإنشاء شركة Schabio Germany Gmbh في مدينة ميونخ والتي قد حققت نمو مُذهل في ألمانيا منذ تاريخ إنطلاقها في عام 2021م. تلك الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا قد تطورت بشكل كبير وساهمت في إطلاق الكثير من المشاريع المميزة والمبتكرة مثل تطبيق TaxiCol والذي أصبح يُقدم خدمات أكثر وأشمل في خدمة العملاء.

هذا الأمر قد جعل خالد شيبان يُبهر العالم بتفكيره الغير المعتاد وقدرته على الخروج من المألوف وإبتكار أفكار جديدة تُساعد في تهيل حياة العامة. هثناك مشروع مميز وكبير يعمل عليه خالد ولكن لم تخرج مزيد من التفاصيل عن ذلك المشروع ولكنه يبدو طفرة في مجال التكنولوجيا.

مشروع النقل الضخم TaxiCol قد يكون هو حديث العامة في الوقت القادم، ومن الممكن أن يكون منافس قوي لكبرى الشركات الموجودة في هذا المجال مثل شركة Uber، سوف يساعد هذا المشروع على تقديم حلول ذكية ومفيدة في مجال النقل بشكل خاص ومن المفترض أن تبدأ تلك الشركة بالعمل في ألمانيا وجنوب الجزيرة العربية وعدد من البلاد الآخرى.

بماذا سوف يتميز مشروع خالد شيبان الجديد

من المفترض أن تكون هناك مزايا إضافية في مشروع TaxiCol والذي سوف يقدم خدمات ومزايا الإختيار بين أنواع السيارات ويستطيع الركاب الحصول على خدمات النقل المخصصة للنساء فقط. بالإضافة إلى خدمات نقل البضائع التي سوف تكون مناسبة للشركات أيضاً. إن طموح خالد شيبان بأن يصل هذا التطبيق إلى معظم الدول العربية مثل الجزائر والمملكة العربية السعودية والعراق والسودان وغيرهم.

يسعى أيضاً خالد شيبان إلى إطلاق مشروعه الثاني والذي سيكون في الجزائر، حيث سيقوم بإطلاق شركة ناشئة في الجزائر mazadkniss وهو مشروع متطور للمزادات والذي سيوفر جهد ووقت كبير على العملاء.

إن طموح خالد مستمر ولن يتوقف عند ذلك الحد، فهو يُريد أن يكون أحد شخص مؤثر ولديه دور في الحياة وفي تغيير حياة من حولة. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم