يورو 2024.. فرنسا تقصي بلجيكا وتبلغ الدور ربع النهائي


 سجل البديل راندال كولو مواني هدفًا قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ليقود فرنسا إلى دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، بعد فوزها على بلجيكا بنتيجة 1-0. ستواجه فرنسا الفائز بين البرتغال وسلوفينيا في دور الثمانية في هامبورغ يوم الجمعة.

مجريات المباراة

سيطرت فرنسا على أغلب فترات المباراة، لكنها عانت في إنهاء الهجمات. جاء الهدف بعد سلسلة رائعة من التمريرات، حيث وجد نغولو كانتي زميله كولو مواني في مساحة، ليطلق تسديدة اصطدمت بالمدافع يان فرتونجن ودخلت الشباك.

اللقاء الرسمي

كان اللقاء رسميًا بين ثاني أفضل فريق في العالم، فرنسا، وثالث أفضل فريق وهو بلجيكا. ومع أن كلا الفريقين وصلا إلى مرحلة خروج المغلوب بعد أداء غير مبهر في دور المجموعات، حيث سجل كل منهما هدفين فقط، سيطر الحذر عليهما في المباراة.

أبرز الفرص

  • الشوط الأول: جاءت أفضل فرصة لفرنسا بعد 34 دقيقة عندما أرسل جول كوندي تمريرة عرضية وصلت للمهاجم ماركوس تورام، لكنه لم يتمكن من استغلالها بدقة.
  • الشوط الثاني: تصدى كوين كاستيلز حارس بلجيكا لتسديدة قوية من أوريلين تشواميني. كما أهدر كيليان مبابي فرصة جيدة بعد سلسلة من التمريرات.

الدفاع البلجيكي

نجح تيو هرنانديز في إبعاد هجمة نادرة لبلجيكا في الوقت المناسب، بينما كان يانيك كاراسكو يستعد للتسديد. كما أوقف حارس فرنسا مايك مينيان محاولات روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين.

النهاية الحاسمة

استمر الإنهاء السيئ للاعبي فرنسا للهجمات حتى جاء هدف كولو مواني الذي ضمن الفوز لفرنسا والتأهل لدور الثمانية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم