آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /08.03.2024/


 أفادت صحيفة "L'Independant" بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اجتماع مع ممثلي الأحزاب السياسية، ذكر شرطًا للتدخل المحتمل في النزاع الأوكراني، حسب ما نقله أحد المشاركين في الاجتماع.

وأوضح زعيم الحزب الشيوعي الفرنسي فابيان روسيل، وفقًا للصحيفة، أن ماكرون تطرق إلى سيناريو "الذي يمكن أن يتضمن تدخلاً"، وهو تقدم القوات الروسية على الجبهة "نحو أوديسا أو نحو كييف".

وكان الاجتماع الذي عُقد يوم الخميس قد فشل في التوصل إلى توافق بين الرئيس ماكرون وزعماء الأحزاب السياسية المعارضة حول مستوى دعم فرنسا لأوكرانيا، حيث حذروا ماكرون من خطر جر باريس إلى النزاع في أوكرانيا.

وفي نهاية الشهر الماضي، أشار ماكرون إلى أن اجتماعًا في باريس ناقش تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، مشيرًا إلى إمكانية إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا، معتبرًا أن هذه الخطوة "غير مستبعدة".

وفي رد على هذا التصريح، حذر الكرملين من أن مثل هذا التطور سيؤدي بالضرورة إلى صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو). وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف فكرة إمكانية إرسال "وحدات معينة إلى أوكرانيا" بأنها عنصر جديد هام.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه لاحقًا أن فرنسا لا تنوي إرسال قواتها إلى أوكرانيا، وأن الدعم الفرنسي سيظل ضمن إطار محدد يعرقل نجاح روسيا

إرسال تعليق

أحدث أقدم