مصر.. وزير المالية يصرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة

أصدر وزير المالية المصري محمد معيط قرارًا بصرف مرتبات شهر مارس للعاملين في الدولة بموجب الزيادات الجديدة، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية.

وأكد معيط أنه اعتبارًا من مرتب شهر مارس الحالي، سيتم صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والتي تمت زيادتها بنسبة 10٪ من الأجر الوظيفي لكل فرد في 29 فبراير الماضي.

وأوضح أن إجمالي تكلفة العلاوات الدورية والخاصة والحافز الإضافي وعلاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية تبلغ 68 مليار جنيه. كما أشار إلى أن وزارة المالية قدمت المبالغ الضرورية للجهات الإدارية لصرف هذه الزيادات للعاملين في الدولة.

وأضاف أنه إذا كان العامل مستحقًا لمعاش عن نفسه ولم يبلغ سن الستين، سيتم صرف العلاوة الخاصة بتوفر شروط استحقاقها. وإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة في المعاش، سيتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما. أما إذا كانت العلاوة تزيد على الزيادة في المعاش، فلن يتم صرف الزيادة في المعاش.

وأفاد بأن العامل الذي يستحق معاشًا عن نفسه وبلغ سن الستين أو تجاوزها، سيتم صرف الزيادة في المعاش. وإذا كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة، سيتم صرف الفرق من جهة العمل بعد الحصول على بيان رسمي من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة للعامل.

وينص القرار رقم 91 لسنة 2024 على قواعد صرف العلاوات والحافز الإضافي، وتحديد الحد الأدنى للزيادات للدرجات المختلفة، بالإضافة إلى تحديد تكلفة العلاوات والحوافز.
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم