النفط يتراجع بعد قرار الفيدرالي الأميركي تثبيت أسعار الفائدة


 تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن تثبيت أسعار الفائدة، واستمرار التأثيرات السلبية نتيجة مخاوف من تراجع الطلب.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو بمقدار 1.43 دولار أو 1.64 بالمئة لتصل إلى 85.95 دولار للبرميل عند الإغلاق.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم شهر أبريل بمقدار 1.79 دولار أو 2.14 بالمئة لتصل إلى 81.68 دولار للبرميل عند الإغلاق.

وتراجعت أيضًا العقود الآجلة الأكثر نشاطًا لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم شهر مايو بمقدار 1.46 دولار لتصل إلى 81.27 دولار للبرميل.

في الجلسة السابقة، كانت أسعار النفط قد سجلت أعلى مستوياتها منذ أواخر أكتوبر، حيث وصل خام برنت إلى 87.38 دولار للبرميل وخام غرب تكساس إلى 83.47 دولار للبرميل.

وجاء قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بالحفاظ على معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير في نطاق 5.25-5.50 بالمئة، مما أدى إلى تراجع الأسعار وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة في نهاية عام 2024.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي على غير المتوقع، في حين ارتفعت مخزونات البنزين بشكل أكبر من التوقعات.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير ومعدلات تشغيل المصافي، فيما قفزت أسعار النفط مؤخرًا بسبب تأثير هجمات أوكرانيا على مصافي التكرير الروسية على إمدادات النفط العالمية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم